Social Icons

ك

Thursday, April 18, 2013

يوسف للمونتاج ترعى (صور تروى)

شارك !


الشرطة التايلندية تمكنت من القبض على هاكر عربي بطل


Algerian hacker 0 القبض على هاكر جزائري سرق أكثر من 200 بنك وشركة في تايلاند !!تمكنت الشرطة التايلندية هذا الأسبوع من القبض على الهاكر الجزائري حمزه بن دلاج الذي يبلغ من العمر 24 سنة ورغم صغر سنه إلا أنه صنف من ضمن أقوى 10 قراصنة مطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي FBI فقد دامت مده البحث عليه أكثر من 3 سنوات .
ويذكر بأن حمزة تمكن من السطو على أكثر من 200 بنك وشركة وجني الملايين من الدولارات فمنذ تخرجه من كلية علوم الحاسوب في الجزائر سنة 2008 وهو يخترق الألاف من الحسابات ويسافر من بلد إلى آخر ويعيش حياه لا يعيشها الملوك وتم رصد تنقلاته حول العالم و إيقافه عندما  كان يحاول أن يمرّ عبر مطار ”سوفارنا بهومي” ببانكوك في تايلاند قادما من ماليزيا .
وتعليقا على هذا الأمر ذكر  فانو كيردلاببول مفوض شرطة الهجرة في تايلند بأن إعتقال الهاكر الجزائري حمزه كان بناءا على تعليمات تم تلقيها من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الذي كان يعلم بتفاصيل وصوله .
ولكن الغريب في الأمر أن حمزه كان يبتسم بكثرة عندما تم القبض عليه وهو ما حير الكثير ممن يقومون بتفتيشه وحجز اجهزته فهل هي إبتسامة بداعي التسلية أو أنها بعض تأثيرات الصدمة النفسية !!
شاهدوا معي فيديو القبض عليه

Wednesday, April 17, 2013

سيارة من الذهب الخالص

العراق يؤكد اهتمامه بالتعاون العسكري التقني مع روسيا


العراق يؤكد اهتمامه بالتعاون العسكري التقني مع روسيا
أجرى إيغور سيتشين رئيس شركة "روس نفط" الروسية وسيرغي تشيميزوف مدير عام  مؤسسة "روس تيخ" الحكومية الروسية اللذين قاما بزيارة عمل للعراق يوم 16 أبريل/ وبحسب المعلومات الواردة من فإن شركة "روس نفط" أعربت أثناء المحادثات عن  استعدادها لإجراء عمليات المراقبة التقنية في المشاريع المعمول بها وتقدم الدعم في مجال التنقيب عن النفط واستغلال مكامنه. وتنقل الشركة عن إيغور سيتشين قوله إن "العراق يمتلك قدرات كامنة هائلة في مجال استخراج النفط، لكن تلك القدرات لا يمكن أن تستثمر إلا في ظروف إحلال الاستقرار في البلاد. وإننا مقتنعون  بأن تسمح المشاريع الاستثمارية الثنائية الكبرى  بتطوير الاقتصاد العراقي".  وجاء في البيان الصحفي أن الجانبين توصلا في أعقاب المحادثات التي جرت بين رئيس الوزراء العراقي ورئيس مؤسسة "روس تيخ" إلى بعض الاتفاقات في مجال الطاقة. العراق يؤكد اهتمامه بتوسيع التعاون العسكري التقني مع روسيا جاء في البيان الصادر عن مؤسسة "روس تيخ" الحكومية الروسية في أعقاب زيارة مديرها العام سيرغي تشيميزوف للعراق أن مؤسسة "روس تيخ"  معنية بتوسيع التعاون العسكري التقني مع العراق.  وورد في البيان إن روسيا والعراق يعقدان في الوقت الحاضر صفقات يبلغ سعرها الإجمالي 4.2 مليار دولار. وتخص تلك الصفقات  بالدرجة الأولى شراء المروحيات الروسية. وهناك آفاق أخرى في هذا المجال يدرسها الجانبان على مستوى الخبراء. وأعلن تشيميزوف بصورة خاصة ان " لدى روسيا خبرات واسعة  لتطوير الشراكة مع بلدان الشرق الأوسط. ويعتبر العراق أحد تلك البلدان. وإننا مهتمون  بأن تستخدم منتجاتنا الدفاعية فقط للدفاع عن مواطني هذا البلد وتخدم مصلحة توطيد سيادته. وأبرز مدير عام المؤسسة خطوة أخرى على طريق تطوير استراتيجية المؤسسة وهي تقديم الخدمات للمعدات والأسلحة المباعة وصيانتها في المرحلة اللاحقة. وقد أعرب الجانب العراقي عن اهتمامه بشراء بعض المعدات والمركبات المدنية، مثل سيارات "كاماز" بشتى أنواعها. وهناك اتجاه آخر لتطوير التعاون الثنائي، وهو التعاون في مجال الطاقة الكهربائية. فقد بحث الجانبان إمكانية استئناف إنشاء المرحلة الثانية من المحطة الكهرحرارية في "اليوسفية". ويقضي هذا المشروع أيضا بإنشاء 6 وحدات كهربائية للمحطة تبلغ قدرة الواحدة منها 210 ميغاواط. يذكر اته سبق للمؤسسة أن أنشأت المرحلة الأولى من المحطة بمبلغ 550 مليون دولار. المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

أ.ب. عن المخابرات الأمريكية: العثور على مادة مشبوهة في رسالة موجهة للرئيس أوباما


صورة من الأرشيفأعلنت السلطات الأمريكية يوم 17 أبريل/نيسان العثور على مادة مشبوهة في رسالة وجهت إلى الرئيس باراك أوباما. ونقلت وكالة الأنباء "اسوشييتد برس" عن مصدر في المخابرات الأمريكية أن مادة اكتُشفت في مركز لفحص البريد في ولاية ميرلاند. المصدر: "أ.ب."

لعبة مطعم البطريق


ذكريات رمضان 2012


أغنى 10 دول في العالم



10. هولندا:

متوسط دخل الفرد : 40,973 دولار سنوياً
تقع في غرب أوروبا وتطل على بحر الشمال. عاصمتها أمستردام ويبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة.

9. سويسرا:

متوسط دخل الفرد : 41,950 دولار سنوياً
هي جمهورية فيدرالية تقع في وسط أوروبا. عاصمتها برن ويبلغ عدد سكانها 7.7 مليون نسمة.

8. هونج كونج:

متوسط دخل الفرد : 45,944 دولار سنوياً
هي إحدى المناطق الإدارية التابعة للصين. تقع في شرق آسيا ويبلغ عدد سكانها 7 مليون نسمة.

7. الولايات المتحدة الأمريكية:

متوسط دخل الفرد : 46,860 دولار سنوياً
هي جمهورية فيدرالية تضم خمسين ولاية وتقع في أمريكا الشمالية. عاصمتها واشنطن ويبلغ عدد سكانها 313 مليون نسمة.

6. الإمارات:

متوسط دخل الفرد : 47,439 دولار سنوياً
تقع شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا وتطل على الخليج العربي. عاصمتها أبوظبي وعدد سكانها 8.2 مليون نسمة.

5. بروناي:

متوسط دخل الفرد : 48,333 دولار سنوياً
تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا. عاصمتها بندر سري بكاوان وعدد السكان 388 ألف نسمة.

4. النرويج:

متوسط دخل الفرد : 51,959 دولار سنوياً
تقع في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية. عاصمتها أوسلو وعدد السكان 4.9 مليون نسمة.

3. سنغافورة:

متوسط دخل الفرد : 56,694 دولار سنوياً
تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا. عاصمتها سنغافورة وعدد السكان 4.9 مليون نسمة.

2. لوكسمبورج:

متوسط دخل الفرد : 81,466 دولار سنوياً
تقع في غرب أوروبا، بين ألمانيا وفرنسا وبلجيكا. عاصمتها لوكسمبورج وعدد سكانها 502 ألف نسمة.

1. قطر:

متوسط دخل الفرد : 88,222 دولار سنوياً
تقع شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا وتطل على الخليج العربي. عاصمتها الدوحة وعدد سكانها 1.8 مليون نسمة.

9 ملايين دولار تكلفة زفاف رئيس موقع “فيسبوك”


الرئيس الأول لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأميركي شون باركر، يستعد لإنفاق مبلغ 9 ملايين دولار على
 ترتيبات حفل زفافه المقرر في يونيو/ حزيران المقبل.

وذكرت صحيفة “الحياة”، أن المليونير الأميركي باركر البالغ من العمر 34 عاما، جنى الملايين بفضل استثماراته في
 شركات مثل “نابستير” و”فيسبوك”.
وقام باركر بحجز فندق بالكامل في كاليفورنيا ليقيم به حفل زفافه من حبيبته أليكسندرا ليناس المستوحى من القرون
 الوسطى، حيث استخدم شركة ديكور لبناء آثار مزيفة وشلالات وجسور وأكواخ صغيرة في الحديقة المحيطة بالمنتجع.
وقدر تكلفة الديكور بـ8.6 مليون دولار، كما أنه سيتم التخلص من الديكور كله بعد الزفاف.


ماذا يحدث لو منعت نفسي من العطس؟

تؤكد الدراسات أن ما يحاول البعض القيام به عند العطس كمنع خروج العطاس أو محاول إبقاء العينين مفتوحتين أمور غاية في الخطورة.
فعلى سبيل المثال، إذا حاولت منع العطاس فقد يؤدي ذلك إلى تمزيق أحد الأوعية الدموية في رأسك مما قد يؤدي إلى موتك. إما إذا حاولت إبقاء عيناك مفتوحتان بالقوة، فقد يخرجان من مكانهما وكأنهما قد تعرضا للاقتلاع.

إطلاق أول “فيس بوك” للحيوانات في المملكة المتحدة

يملك الملايين من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
 ويعتقد بعض المهتمين أن الوقت حان لفتح حسابات للحيوانات الأليفة.

وقد اطلقت المملكة المتحدة أول شبكة اجتماعية موجهة لتوحيد الحيوانات وأصحابها من جميع أنحاء العالم.
الموقع غير المألوف”My Social Petwork”  سمح بفتح حسابين، أحدهما للحيوانات الأليفة والآخر لمالكي
 الحيوان. وعلى الصفحة الشخصية للمستخدم يمكن تنزيل صور ومقاطع فيديو للقطط والكلاب والببغاوات وغيرها من الحيوانات الأليفة.
وتراقب إدارة الموقع باستمرار الصور المحملة على الشبكة الاجتماعية، وتختار أفضلها لعرضها على الصفحة الرئيسية للموقع.
إضافة إلى أن تصميم الموقع تركز على المحتوى المرئي. وتنوي المنظمات الخيرية استخدام الموقع لإيجاد مساكن
للحيوانات الأليفة الطليقة في الشوارع.
وهناك اهتمام أيضا من شركات الإعلانات، حيث أن الموقع يوفر إمكانية وضع الإعلانات التي تستهدف أصحاب
 الحيوانات الأليفة.
يذكر أنه يوجد في المملكة المتحدة حاليا نحو 16 مليون كلب وقط.


قتلى وتعزيزات لمعامل الدفاع بحلب



قتل أمس بسوريا 111 شخصا معظمهم في حلب ودمشق وريفها والرقة، وأرسل النظام تعزيزات عسكرية إلى معامل الدفاع قرب مدينة السفيرة بريف حلب، وسط مخاوف من اقتحام المدينة.
وهاجم الجيش الحر مطار حلب الدولي وقصفه بقذائف الهاون. وقصفت قوات النظام براجمات الصواريخ مدن وبلدات معرة النعمان وسراقب وحاس والجانودية، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص. وشهد معسكرا وادي الضيف والشبيبة اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر.
وقال ناشطون إن الجيش الحر أجبر القوات النظامية على التراجع جنوبا إلى قرية بابولين بعد هجوم مضاد أخرج تلك القوات من قرية التّح.

وقال مدير المرصد السوري 
لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن مقاتلي المعارضة تمكنوا من التقدم في هجومهم المضاد الذي يهدفون من خلاله إلى فرض الحصار مجددا على معسكري الحمدية ووادي الضيف القريبين من معرة النعمان، ورجح خسائر في صفوف الطرفين.
وفي حلب أيضا قصف الجيش الحر مجددا مطار حلب الدولي واندلعت اشتباكات في محيطه، وفقا لشبكة شام ولجان التنسيق. كما اندلع قتال حول مصانع عسكرية في بلدة السفيرة بريف المدينة، وفقا للمصدر نفسه. وتجري أيضا اشتباكات عند أسوار مطار دير الزور العسكري، حسب ناشطين
اشتباكات بريف دمشق
وعاود مقاتلو المعارضة أمس الثلاثاء قصف فرع المخابرات الجوية في حرستا بريف دمشق، واشتبكوا مجددا مع القوات النظامية في داريا والمليحة، وفي حي التضامن جنوبي العاصمة، وفقا لشبكة شام ولجان التنسيق.
وحسب لجان التنسيق، فقد صدّ الجيش الحر محاولة لاقتحام بلدة العتيبة بريف دمشق، وقتل ستة جنود. وتحدث ناشطون عن صد محاولة أخرى لاقتحام حي البساتين في تدمر بريف حمص حيث تجري أيضا اشتباكات على محاور أخرى بينها بلدة تل قادش على الحدود مع لبنان.
كما سُجلت اشتباكات قتل فيها عنصران من الجيش الحر خارج بلدات خربة غزالة وبصرى الشام وجاسم بدرعا، وعلى الطريق الدولي درعا-دمشق وفقا لناشطين.
وتحدثت لجان التنسيق عن قصف تعرضت له أحياء دمشق الجنوبية، وحي جوبر شرقي المدينة الذي انتشرت عند أطرافه آليات عسكرية للقوات النظامية، في حين انفجرت سيارة مفخخة في حي البرامكة دون أن تخلف إصابات.
وفي درعا، شمل القصف عدة بلدات بينها الكتيبة ومعربا وخربة غزالة، بينما استهدف القصف مجددا أحياء حمص المحاصرة بالإضافة إلى الرستن والحولة في ريف المدينة.

العراق يحفر خندقا عند الحدود مع سورية لمنع تسلل مسلحين


جنود عراقيونكشفت السلطات العراقية عن حفر خندق يفصل بين أراضيها وبين الأراضي السورية، بهدف منع تسلل المسلحين بين البلدين، مؤكدة استعداداها لـ"التصدي للجماعات الإرهابية"، بحسب وصفها. وقالت وزارة الداخلية العراقية يوم 11 ابريل/نيسان إنها تتولى "التصدي لجميع العناصر الإرهابية التي تحاول دخول البلاد من دول الجوار". وأكد الناطق باسم الوزارة، العميد سعد معن، إن قوات قيادة حرس الحدود "موجودة ومستعدة للتصدي دائما لجميع الإرهابيين وكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد"، مشيرا إلى "حفر خندق بين العراق وسورية لمنع عبور المسلحين من سورية الى الأراضي العراقية". وأوضح الناطق أن الخندق يضم أسلاكا شائكة على طول الحدود العراقية السورية، مشيرا إلى أنه يمتد من مدينة القائم وحتى محافظة نينوى شمالا. من جانبها نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية عن مصدر أمني عراقي قوله إن "قيادة عمليات الجزيرة أطلقت حملة عسكرية واسعة النطاق، لتأمين الشريط الحدودي بين العراق وسورية، ومسح المنطقة الصحراوية الشاسعة بين البلدين وتمشيطها"، مشيرا الى ان "الحملة تهدف إلى تأمين المنطقة والتأكد من خلوها من أية خلايا إرهابية تتبع تنظيم "القاعدة" أو عصابات التهريب"، دون أن يحدد السقف الزمني الذي ستستغرقه هذه الحملة. تأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان تنظيم "القاعدة" في العراق الثلاثاء الماضي عن إلغاء اسم ما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية"، وتوحيدها مع ما يسمى بـ"جبهة النصرة" في سورية، تحت اسم واحد هو "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

نيمار يرقص على Nosa Nosa Assim Voce me mata


Tuesday, April 16, 2013

مناقشات في كروب عراق المحبة

قرعة دوري ابطال اوربا ومباريات الدور النصف نهائي


الأدوار النهائية

23/04/2013  
توقيت مكة المكرمة21:45
 
24/04/2013  
توقيت مكة المكرمة21:45
 

في ذكرى النكبة.. هكذا يحتفل أطفال إسرائيل

صوت لابناء العراق في برنامج عرب ايدول

برواس حسيناسامة ناجيمهند المرسومي

العراق

  • Asiacell
  • Korek
  • Zain
  • Kalimat
  • 2390
  • 2188
  • 8806
  • 9955

كاسياس حارس مرمى ريال مدريد يقدم طلب للانتقال لبرشلونة

إسرائيل: مستعدون لحرب مع سوريا

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس أن قواته مستعدة لاحتمال نشوب حرب مع سوريا في أي لحظة، إلا أنه استبعد هذا الاحتمال في الوقت القريب.

وقال غانتس في مقابلات مع وسائل إعلام إسرائيلية إنه بسبب التغييرات الإقليمية تواجه إسرائيل لأول مرة منذ عقود طويلة واقعا جديدا حيث قد تضطر إلى مواجهة معركة متعددة الجبهات.وأكد أن الجيش الإسرائيلي "قادر على ضرب المنشآت النووية في إيران بمفرده إذا اتخذ قرارا بهذا الشأن ولدى الجيش القدرات العسكرية وعندما سيتخذ القرار فإنه يستطيع أن ينفذه".

لكنه أضاف أنه "تتم دراسة التقديرات حول نتائج هجوم كهذا، وستتخذ في الحسبان لدى اتخاذ قرار بشأن هجوم محتمل"، مشيرا إلى وجود مداولات مطولة بين المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل حول ذلك.
وبشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، رأى غانتس أن استمرار الهدوء في قطاع غزة يدل على أن عملية "عمود السحاب" العسكرية قد حققت غاياتها، وهدّد بأنه" في حال استئناف إطلاق صواريخ من غزة فإن إسرائيل ستشن هجوما شديدا ضدها".
كما استبعد اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة في الضفة الغربية رغم وجود مواجهات متفرقة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الضفة الغربية في الشهور الأخيرة، غير أنه توقع أن "تكون التحديات المستقبلية في الضفة مختلفة عما واجهته إسرائيل في الماضي".
وفي ما يتعلق بالعلاقات بين إسرائيل ومصر في أعقاب صعود الإخوان المسلمين إلى الحكم في مصر، قال غانتس "إن التنسيق الأمني بين الدولتين قد تحسّن في عدة جوانب".
وأضاف أن "مصر تبذل في الأسابيع الأخيرة جهودا إيجابية لإعادة الاستقرار إلى المنطقة، إلا أن المسؤولية ملقاة في نهاية الأمر على قيادة حماس في غزة".
من جهة أخرى، قال غانتس "إن الاعتذار الذي قدّمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  إلى تركيا على مقتل 9 نشطاء في أسطول الحرية التركي، تم بموافقته الكاملة، معتبرا أن هذا الاعتذار لا يمس بالجنود الإسرائيليين الذين هاجموا السفينة مافي مرمرة".
وحذر غانتس من نية وزارة المالية الإسرائيلية تقليص ميزانية الأمن، مشيرا إلى أن ذلك "قد يؤثر على أداء الجيش الإسرائيلي وسيكون مؤلما".

زلزال قوي يضرب إيران والخليج يتأثر

زلزال قوي يضرب إيران والخليج يتأثرقتل 40 شخصا وأصيب العشرات في حصيلة أولية جراء زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر ضرب جنوب شرقي إيران اليوم الثلاثاء، وفق وكالة أنباء فارس. وقد شعر بالزلزال سكان دول الخليج العربي والهند وباكستان التي سبب الزلزال انهيار مئات المباني الطينية فيها.
 
وذكر معهد المسح الجيولوجي الأميركي أن الزلزال ضرب منطقة تقع على بعد 86 كلم إلى الجنوب الغربي من إقليم خاش في محافظة سيستان بلوشستان الإيرانية، المحاذية للحدود مع باكستان. وأشار إلى أن مركز الزلزال على عمق 18 كلم على مسافة نحو 200 كلم من زاهدان، عاصمة المحافظة، ومن مدينة توربت الباكستانية.

ووصل تأثير الزلزال إلى كل من سلطنة عمان، وقطر، والبحرين، والإمارات، والكويت، والمنطقة الشرقية بالسعودية، إضافة إلى الهند وباكستان.
 
وقال مراسل الجزيرة في طهران -عبد القادر فايز- إن الزلزال وقع قرب مدينة سروان بمحافظة سيستان بلوشستان جنوب شرقي البلاد، وأن الكهرباء والاتصالات انقطعت عن المنطقة، مشيرا إلى أن قوة الزلزال تؤشر إلى خسائر كارثية وفادحة، حيث توقع التلفزيون الإيراني مقتل المئات.
 
وفي السياق ذاته، قال مسؤول في الشركة الروسية التي بنت محطة بوشهر النووية الإيرانية إن المحطة لم تتأثر بالزلزال القوي الذي وقع اليوم.
 
دمار في باكستان
وفي باكستان المجاورة قال مراسل الجزيرة في إسلام آباد -أحمد بركات- إن الزلزال هدم نحو ألف مبنى ومنزل في بلدة مشيخل الحدودية، وأوقع قتلى وجرحى، كما تأثرت بلدتا وبانجكور وتوربت، ومدينة كراتشي التي تشققت فيها المباني جراء الزلزال.
وكانت إيران شهدت زلزالا قويا الثلاثاء الماضي بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر، ضرب مدينة كاكي في محافظة بوشهر جنوبي البلاد، مما أسفر عن سقوط 37 قتيلا و850 جريحا، إضافة إلى تدمير 500 وحدة سكنية بالكامل، وإلحاق خسائر بالعديد من المرافق العامة بالمنطقة.
وأكدت إيران حينها أن مفاعل بوشهر النووي لم يتأثر بالزلزال، وقالت إن تصميم المفاعل يسمح له بتحمّل زلازل لغاية 8 درجات على مقياس ريختر.
لكن هذا الحدث دفع مسوؤلي اللجان الوطنية للطوارئ بدول مجلس التعاون الخليجي إلى عقد اجتماع طارئ يوم الأحد الماضي في الرياض لبحث مخاطر احتمال تسرب إشعاعي من المفاعل النووي الإيراني في بوشهر، خاصة في حال حدوث زلزال مثل الذي ضرب المنطقة مؤخرا.
ودعا الاجتماع إيران إلى ضرورة الالتزام بالمعايير الدولية للأمن والسلامة في منشآتها النووية، والانضمام إلى اتفاقية السلامة النووية، وانتهاج مبدأ الشفافية التامة في برنامجها النووي.

بالفيديو لحضة انفجار قنبلة في بوسطن - امريكا


أوباما يتعهد بملاحقة منفذي التفجيرين

تعهد الرئيس باراك أوباما بأن الولايات المتحدة ستتعرف من نفذوا تفجيرات بوسطن وستحاسبهم، بينما قال مسؤول بالبيت الأبيض إن التفجيرات التي خلفت ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى سيتم التعامل معها "كعمل إرهابي".
قائد شرطة بوسطن قال إن البحث مستمر عن قنابل أخرى (رويترز)
وأثارت التفجيرات قلق مسؤولي البيت الأبيض حيث زاد جهاز أمن الرئاسة الإجراءات الأمنية حول المكان. وقال أوباما إنه أصدر أوامر إلى الحكومة الاتحادية بزيادة احتياطات الأمن في انحاء الولايات المتحدة حسب مقتضيات الضرورة بعد الانفجارات.
الدماء والأشلاء انتشرت في موقع التفجيرين اللذين استهدفا ماراثونا بولاية بوسطن(الفرنسية)
وكان انفجاران دويا في ختام سباق ماراثون بمدينة بوسطن الأميركية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عدائين، وجرح أكثر من مائة.
وقال أوباما في تصريحات تلفزيونية "لم نعرف بعد من فعل هذا أو لماذا ويجب ألا يتسرع أحد في الاستنتاج قبل أن نعرف كل الحقائق". واستدرك بقوله "ولكن لا يخطئن أحد، فسوف نتوصل إلى حقيقة ما حدث وسنعرف من فعلوا هذا ولماذا فعلوه". وكرر قائلا "سنكشف هوية من قام بهذا العمل وسنحاسبه".
ولم يصف أوباما التفجيرات بأنها هجوم، وأكد أنه لم يعرف الكثير عنها، لكن مسؤولا في البيت الأبيض قال إن أي حدث بشحنات متفجرة متعددة كما يبدو في تفجيرات بوسطن "هو بشكل واضح عمل إرهابي وسيتم التعامل معه على هذا الأساس".
وقال المسؤول إن منفذ الهجوم لم يعرف بعد، ويتعين أن يحدد تحقيق واف ما إذا كانت ما سماها جماعة إرهابية أجنبية أو محلية خططت له ونفذته. ولم يعتقل أي مشتبه به حتى الآن.
احتياطات أمنية
وفور إبلاغه بالتفجيرات، أجرى أوباما اتصالات مع رئيس بلدية بوسطن توم منينو وحاكم ولاية ماساتشوستس ديفال باتريك وعرض تقديم مساعدة اتحادية.
واطلع مدير مكتب التحقيقات الاتحادي بوب مولر ووزيرة الأمن الداخلي جانبيت نابوليتانو أوباما على الموقف.
من جهته تحدث قائد شرطة بوسطن إيد ديفيس عن استمرار البحث عن قنابل أخرى طالبا من الناس التزام منازلهم وعدم مغادرتها.
وأضاف ديفيس أن وحدات تفكيك المتفجرات قد تقوم بعمليات تفجير في الساعات المقبلة، وذلك في إطار سعيها للتعامل مع أجسام مشبوهة. وذكر أن عددا كبيرا من الذين غادروا موقع الماراثون تركوا خلفهم أمتعتهم، مؤكدا أن الشرطة ستتعامل معها على أنها أجسام مشبوهة، داعيا إلى التبليغ عن أي نشاطات غير طبيعية.
أما المتحدثة باسم شرطة بوسطن نيفا كوكلي فردت على ما يتردد عن اعتقال شخص سعودي الجنسية لتورطه بالتفجيرات، فقالت "لا أعرف من أين أتت هذه التقارير.. ليس لدينا أي شخص موقوف".
سباق دام
وذكرت شبكة "سي.إن.إن" الأميركية أن 141 شخصا أصيبوا بجروح، وأن عشرة أطراف على الأقل بترت في الحادث. وأشارت الشبكة إلى أن الشظايا المتناثرة جراء انفجار القنبلة سببت جروحا خطيرة في الأرجل.
وكان الفائزون في الماراثون قد عبروا خط النهاية بالفعل عندما وقع الانفجاران، ولكن الآلاف من المتسابقين الآخرين كانوا لا يزالون في مسار السباق، الذي شارك فيه نحو 26 ألف عداء.
وأظهرت لقطات تلفزيونية انفجارا أسقط بعض العدائين على الأرض، ودخانا أبيض يتصاعد من منطقة يتجمع فيها المتفرجون. وشوهد رجال الشرطة والطوارئ وهم يهرعون لإجلاء الضحايا وإزالة حواجز أمنية للوصول إلى الجرحى.
وكان انفجار ثالث وقع قرب مكتبة جون كنيدي الرئاسية، لكن مصادر من الشرطة رجحت أن يكون ناجما عن حريق وليس مرتبطا بالتفجيرين الآخرين في المدينة.

Thursday, April 11, 2013

Translate

 

الحقوق المحفوضة

يوسف للمونتاج

تعديل

تعديل